تشغيل low level trigger عن طريق اردينو


تشغيل ريليه عن طريق اردينو 

في الموضوع التالي سوف نقوم بشرح كيفية كتابة برنامج بلغة الاردينو وتوصيله وتشغيله بالشرح والفيديو حيث نستخدم في هذا الموضوع، حيث نستخدم low level trigger والتي تتكون من الريليه SRD-05VDC-SLC والخلية الضوئية والحماية الكهربائية  والشكل التالي يبين الريليه  المستخدم في هذه العملية حيث ان هذا الريليه يستخدم لتشغيل اي حمل كهربائي يكون تياره الاقصى 10 امبير و250 فولت للتيار المتناوب و 30 فولت للتيار المباشر. 

والشكل التالي يوضح شكل دارة low level trigger حيث يتم التحكم بها عن طريق اردينو  


والبرنامج التالي يتم التحكم بتشغيل الريليه والذي يمكن ان يوصل بملفه اي حمل كهربائي لمدة ثانية واحدة وايقافه لمدة ثانية واحدة عن طريقة البرنامج التالي.

 يوجد لوحدة low level trigger ثلاثة مداخل كما في الشكل التالي، ويوجد للوحدة ثلاثة مداخل هي IN و GND و VCC حيث يتم توصيل VCC مع 5V من جزء  Power  لوحدة الاردينو و GND مع GND في وحدة اردينو اما IN  فيتم توصيله مع اي رقم من 1-12 في جزء Digital بحيث يتم استخدامه في البرمجة وقد تم اختيار الرقم 12 لوصول الاشارة .

والشكل التالي يوضح توصيل اردينو مع وحدة low level trigger .

والفيديو التالي يوضح تشغيل المرحل بدون توصيل حمل حيث يوضح الفيديو ان المرحل يعمل لمدة ثانية واحدة حسب القاعدة الزمنية ويفصل ثانية واحدة بشكل مستمر. 


EmoticonEmoticon