تحميل كتاب وحدات تكييف الهواء المدمجة


حمل كتاب وحدات تكييف الهواء المدمجة 

في تخصص تبريد وتكييف 

موسوعة الكهرباء والتحكم

كتاب وحدات تكييف الهواء المدمجة من كتب تخصص التبريد والتكييف يتميز بمحتوياته وطريقة عرضه يتناول الكتاب كل ما يتعلق بانواع وحدات تكييف الهواء المدمجة والتكييف المركزي وكيفية تركيب المكيفات المدمجة وصيانتها، . والكتاب يحتوي ست وحدات تعرض بشكل مميز موضوعات مهمة وشاملة لكتاب وحدات تكييف الهواء المدمجة. وقد نشرنا سابقا كتاب مكيفات الهواء الشباكية وكتاب مكيفات الهواء التبخيرية ونشر ايضا كتاب مباديء الرسم الهندسي ونشرنا ايضا كتاب الرسم الفني للتخصص التبريد والتكييف ونشرنا ايضا كتاب التدريب الاساسي للتبريد والتكيف ونشرنا سابقا كتاب أجهزة التبريد المنزلية ونشرنا ايضا كتابب الأساسيات العملية لمهنة التبريد والتكييف

محتويات كتاب وحدات تكييف الهواء المدمجة

مقدمة

الوحدة الاولى : السلامة العامة

تتناول هذه الوحدة معرفة وسائل السلامة الشخصية والعامة واتباع اجراءات السلامة أثناء العمل بوحدات تكييف الهواء المدمجة وذلك حفاظا على سلامتك وسلامة زملائك وسلامة مكان العمل والأدوات التي تعمل بها.

الوحدة الثانية : أنواع وحدات تكييف الهواء المدمجة 

تتناول هذه الوحدة التعرف والتدريب على الأنواع المختلفة من وحدات تكييف الهواء المدمجة التي تستخدم في مجالات تكييف الهواء، كذلك معرفة مكونات وأجزاء هذه الوحدات وكيفية اختيارها وتركيبها وعلى كيفية توزيع الهواء في كل نوع منها، كذلك التعرف على خصائص كل نوع منها ومجالات تطبيقاتها واستخدامها والمواصفات الفنية لكل منها وتركيبها.
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الثالثة : التكييف المركزي

تتناول هذه الوحدة تعريف الدارس المتدرب على الأنظمة المختلفة من أنظمة ووحدات تكييف الهواء المركزي كذلك معرفة مكونات وأجزاء هذه الوحدات وكيفية اختيارها وتركيبها وعلى تطبيقاتها المختلفة كذلك التعرف على وحدات مناولة الهواء وكيفية اختيارها وعلى الاجزاء التي تتكون منها وعلى انواع أجهزة استعادة الطاقة الحرارية كذلك التعرف على الأنواع المحتلفة من مجاري الهواء وعلى كيفيية تصميم وتصنيع هذه المجاري.
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الرابعة : المراوح

تتناول هذه الوحدة تعريف المتدرب على الأنواع المختلفة من المراوح التي تسخدم في مجالات التبريد والتكييف كذلك معرفة مكونات واجزاء المروحة وكيفية اختيار المراوح باستخدام منحنيات الاداء. كذلك معرفة خصائص الأنواع المختلفة للمراوح. وكذلك التعرف على طريقة تركيب هذه الأنواع المختلفة من المراوح وكيفية توصيلها بالوحدات.

موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الخامسة : تركيب المكيفات المدمجة

تتناول هذه الوحدة تعريف المتدرب على الأماكن المختلفة لتركيب وحدات تكييف الهواء المدمجة التي تستخدم في مجالات التبريد والتكييف، كذلك معرفة توصيلها مع المجاري الهوائية، كذلك التعرب على أماكن تركيب الوحدات الطرفية وعلى أنواع هذه الوحدات المختلفة وعلى الوحدات المجمعة وأماكن تركيبها وعلى المضخات الحرارية وعلى طريقة تركيب أجهزة التكييف المركزية وتصنيفها حسب مجال تطبيقها.

موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة السادسة : الأعطال والصيانة

تتناول هذه الوحدة تعريف المتدرب على إجراءات الصيانة المتبعة لمختلف أنواع وحدات تكييف الهواء المدمجة التي تستخدم في مجالات التكييف، كذلك معرفة مكونات وأجزاء هذه الوحدات وكيفية صيانتها وإجراء الصيانة الدورية لها (يومية-شهرية-سنوية) وعلى كيفية تعبئة النماذج الخاصة بإجراءات الصيانة المختلفة حسب نوع الإجراء المنفذ.
المراجع

لتحميل كتاب وحدات تكييف الهواء المدمجة الرابط التالي 

حمل كتاب وحدات تكييف الهواء المدمجة pdf 

المصدر: المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني


EmoticonEmoticon