حمل كتاب التدريب الأساسي للتبريد والتكييف بصيغة pdf



حمل كتاب التدريب الأساسي للتبريد والتكييف

في تخصص تبريد وتكييف 

موسوعة الكهرباء والتحكم



كتاب مميز بمحتوياته وطريقة عرضه يتناول التدريب الاساسي للتبريد والتكييفـ، والكتاب ياتي ضمن سلسلة كتب تخصص تبريد وتكييف يحتوي مواضيع متعددة في مجال التدريب الاساسي للتبريد والتكييف. الكتاب يحتوي ثمان وحدات تعرض بشكل مميز موضوعات مهمة وشاملة في أجهزة التبريد المنزلية. وقد نشرنا سابقا كتاب أجهزة التبريد المنزلية ونشرنا ايضا كتاب الأساسيات العملية لمهنة التبريد والتكييف

محتويات كتاب التدريب الأساسي للتريد والتكييف


التمهيد

الوحدة الأولى: السلامة العامة:

تتناول الوحدة معرفة واتباع أصول وقواعد السلامة المهنية والواجب التقيد بها أثناء العمل داخل الورشة والمختبر.

الوحدة الثانية: أنواع المبارد واستخدامها

تتناول الوحدة انجاز وإتقان المهارات الأساسية المتعلقة باجراء عمليات برادة المعادن واستخدام المبارد بكافة أنواعها بشكل صحيح عند العمل على القطع التي يراد إنجاز الأعمال اليدوية عليها. مثل (تصنيف المبارد، وكيفية الوقوف اثناء البرادة)
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الثالثة : القياس والتخطيط

تتناول هذه الوحدة اتقان المهارات الأساسية المتعلقة باجراء القياسات وتعليم ذلك على القطع التي يراد انجاز الاعمال اليدوية عليها، وكذلك اتباع اجراءات السلامة اثناء العمل. حيث يشرح بالتفصل طريقة استخدام القدمة ذات الورنية (كليبر) في عمليات قياس القطر الخارجي والداخلي والاعمل مع امثلة على القياس ويشرح ايضا جهاز القياس المايكروميتر مع امثلة على القياس.
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الرابعة : النشر

تهدف هذه الوحدة الى التعرف واتقان المهارات الأساسية المتعلقة باجراء عمليات نشر المعادي على أنواع المناشير وكذلك التدرب على استخدامها الصحيح لإجراء عملية النشر، واتباع اجراءات السلامة اثناء العمل بالنشر.
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الخامسة : الثقب

تهدف هذه الوحدة الى التعرف واتقان عملية الثقب باستخدام المثقاب الكهربائي (الدرل) واجراء القياسات العلام المطلوب و اختيار اداة الثقب وكيفية إجراءها، واتباع اجراءات السلامة اثناء المل بالثقب واستخدام المثقاب.
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة السادسة : قانون أوم

تهدف هذه الوحدة الى تعريف المتدرب على قانون أوم والتيار الكهربائي والمواد الموصلة والعازلة للكهرباء والفرق بينهما وكذلك التعرف بالتاثيرات الناتجة عن التيار الكهربائي واستخدامات الكهرباء واجراء الحسابات اللازمة لمعرفة فرق الجهد وشدة التيار وكتافة التيار وحساب المقاومات الكهربائية والتعرف على كيفية حساب القدرة الكهربائية 
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة السابعة : الدوائر الكهربائية

تهدف هذه الوحدة الى تعريف وتدريب المتدرب على قانون أوم والتيار الكهربائي والمواد الموصلة والعازلة للكهرباء والفرق بينهما وكذلك التعريف بالتاثيرات الناتجة عن التيار الكهربائي واستخدامات الكهرباء واجراء الحسابات اللازمة لمعرفة فرق الجهد وشدة التيار وكثافة التيار وحساب المقاومات الكهربائية وكذلك كيفية حساب القدرة الكهربائية. وكيفية استخدام جهاز الافوميتر للقياس مع امثلة مصورة. وتمارين على التمديدات الكهربائية.
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الثامنة : الكهرباء والمغناطيسية.

تهدف هذه الوحدة الى معرفة العلاقة بين الكهرباء والمغناطيسية ونظرية عمل كل من المحرك الكهربائي والمفاتيح الكهرومغناطيسية والمحول وتركيب دوائر كهربائية بها تحكم تشغيل بواسطة مفاتيح كهرومغناطيسية. وكذلك اتباع إجراءات السلامة اثناء العمل بالدوائر الكهربائية. 
موسوعة الكهرباء والتحكم

لتحميل الكتاب الرابط التالي 

حمل كتاب التدريب الاساسي للتبريد والتكييف pdf 

المصدر: المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني


EmoticonEmoticon