حمل كتاب أجهزة التبريد المنزلية بصيغة pdf


حمل كتاب أجهزة التبريد المنزلية 

في تخصص تبريد وتكييف 


كتاب مميز بمحتوياته وطريقة عرضه يتناول أجهزة التبريد المنزلية ضمن سلسلة كتاب تخصص تبريد وتكييف يحتوي مواضيع متعددة في مجال اجهزة التبريد المنزلية. الكتاب يحتوي خمس وحدات تعرض بشكل مميز موضوعات مهمة وشاملة في أجهزة التبريد المنزلية. وقد نشرنا سابقا كتاب  الأساسيات العملية لمهنة التبريد والتكييف

محتويات كتاب أجهزة التبريد المنزلية:

الوحدة الاولى : أصول وقواعد السلامة 

الوحدة الثانية: مكونات الدائرة الميكانيكية لأجهزة التبريد المنزلية

تتناول هذه الوحدة الاجزاء الميانيكية لأجهزة التبريد المنزلية ووظيفة وعمل كل جزء من هذه الاجزاء (الضاغط بانوانه محكم الاغلاق ونصف المغلق والمفتوح والمبخر والمكثف .. وغيرها) وتتناول طريقة ربط هذه الاجزاء ببعضها البعض وكذلك اتباع اجراءات السلامة أثناء العمل باجهزة التبريد المنزلية. 

الوحدة الثالثة: مكونات الدائرة الكهربائية لأجهزة التبريد المنزلية 

تتناول هذه الوحدة أجزاء الدارة الكهربائية لأجهزة التبريد المنزلية، ووظيفة كل جزء من هذه الاجزاء وكيفية فحص هذه الاجزاء وتحديد الاعطال وربط هذه الاجزاء مثل (الضاغط ، والريليه بانواعها، والافرلود، والثيرموستات، ومكثف البدء والصمام المغناطيسي (سلونيد). والتايمر (المؤقت الزمني) وسخان إذابة الجليد (هيتر) وثيرموستات اذابة الصقيع (القرص الحراري). 


الوحدة الرابعة : شحن وتفريغ أجهزة التبريد المنزلية 

تتناول هذه الوحدة كيفية اجراء عملية الشحن والتفريع واكتشاب التنسيم (التسريب) لأجهزة التبريد المنزلية وكذلك اتباع اجراءات السلامة اثناء القيام بعملية الشحن والتفريغ الخاصة بأجهزة التبريد المنزلية.

الوحدة الخامسة: الأعطال والصيانة العامة :

تتناول هذه الوحدة القدرة على معرفة كيفية إجراء عمليات الصيانة واكتشاف الأعطال التي قد تحدث لأجهزة التبريد المنزلية.
جداول وخرائط

الرموز والمصطلحات
المراجع

لتحميل الكتاب الرابط التالي 

حمل كتاب أجهزة التبريد المنزلية بصيغة pdf 

المصدر: المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني




EmoticonEmoticon