تحميل كتاب اثاث غرف النوم والمطبخ في تخصص النجارة العامة


تحميل كتاب اثاث غرف النوم والمطبخ 

في تخصص النجارة العامة 

يهدف كتاب اثاث غرف النوم والمطبخ في تخصص النجارة العامة الى التعرف على اثاث غرف النوم والمطبخ ومعرفة جميع المهارات والدقة في تنفيذ اثاث غرف النوم والمطبخ واستخدام اهم انواع الاكسسوارات المستخدمة في مهنة النجارة وكذلك مواد التشطيب النهائية، ويشمل اثاث غرف النوم والمطبخ كمودينو، تسريحة، سرير نوم، دولاب جانبي، دولاب ملابس، دواليب مطبخ.

وكنا قد حملنا سابقا كتاب الأساسيات في تخصص النجارة العامة وكتاب الرسم الفني في تخصص النجارة العامة وكتاب الأجهزة والآلات في تخصص النجارة العامة وكتاب الأثاث المكتبي في تخصص النجارة العامة.

الوحدة الأولى: كمودينو

تعتبر الكمودينو احد قطع غرفة النوم حيث توضع بجوار سرير النوم من الجانبين، وتأتي الكمودينو بعدة اشكال، ومقاسات حسب شكل الغرفة كاملة، وغالباً تأتي على شكل ادراج.

حيث سنتعرف في هذه الوحدة على تنفيذ كمودينو، وهي من الضروريات في غرفة النوم، وتأتي بعدة اشكال متنوعة، وتختلف مقاساتها حسب الشكل المراد تنفيذه.
اشكال الكمودينو
تنفيذ كمودينو
خطوات التنفيذ الكمودينو
طرق التثبيت
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الثانية: التسريحة

تعتبر التسريحة احد قطع غرفة النوم حيث توضع عادة مقابل سرير النوم، وتأتي التسريحة بعدة اشكال، ومقاسات حسب شكل الغرفة كاملة، وغالباً تأتي على شكل ادراج.

حيث سنتعرف في هذه الوحدة على تنفيذ تسريحة، وهي من الضروريات في غرفة النوم، وتختلف مقاساتها حسب الطلب.
اشكال التسريحة
تنفيذ التسريحة
خطوات التنفيذ التسريحة
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الثالثة: اشكال سرير النوم

يعتبر سرير النوم احد قطع غرفة النوم حيث يوضع عادة وسط غرفة النوم، ويأتي السرير بعدة اشكال، وأحجام، ومقاسات حسب شكل الغرفة كاملة، وغالباً يأتي بمقاس حسب المرتبة بحدود 220 * 180 سم. 

حيث سنتعرف في هذه الوحدة على تنفيذ سرير النوم، وهو من الضروريات في غرفة النوم، وتختلف مقاسات السرير حسب الشكل.
تنفيذ سرير النوم
خطوات تنفيذ سرير النوم
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الرابعة: دولاب جانبي

تعتبر الدواليب الجانبية احد قطع غرفة النوم حيث يوضع عادة في احد جوانب غرفة النوم، ويأتي الدولاب الجانبي بعدة اشكال، وأحجام، ومقاسات حسب شكل الغرفة كاملة، وغالباً يأتي بعدة ادراج سحب.

حيث سنتعرف في هذه الوحدة على طريقة تنفيذ الدولاب الجانبي، وهو من الضروريات في غرفة النوم، وهو متوفر باشكال كثير وأحجام مختلفة ويتميز بموديلات بسيطة أو فخمة.
اشكال دولاب جانبي
تنفيذ دولاب جانبي
خطوات التنفيذ لدولاب جانبي
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الخامسة: دولاب ملابس 

تعتبر دواليب الملابس احد قطع غرفة النوم المهمة في غرفة النوم حيث يوضع عادة في احد جوانب غرفة النوم، ويأتي دولاب الملابس بعدة اشكال، واحجام، ومقاسات حسب شكل الفرفة كاملة، وغالباً يأتي بعدة درف.

حيث سنتعرف في هذه الوحدة على طريقة تنفيذ دولاب ملابس، وهي من الضروريات في غرفة النوم، وتأتي بعدة اشكال متنوعة، وتختلف مقاساتها حسب الشكل المراد تنفيذه. 
اشكال دولاب ملابس
تنفيذ دولاب ملابس
خطوات التنفيذ دولاب ملابس
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة السادسة: دولاب المطبخ

تعتبر دواليب المطبخ احد اثاث المطبخ المهمة في المنزل، ويأتي دواليب المطبخ بعدة اشكال، وأحجام، ومقاسات حسب الشكل المرغوب تنفيذه، وغالباً يأتي بعدة درف وادرج.

حيث ستشرح هذه الوحدة طريقة تنفيذ دواليب المطبخ، وهي من الضروريات في كل بيت، وتأتي بعدة اشكال متنوعة، وتختلف مقاساتها حسب الشكل المراد تنفيذه علما انه تم الاستغناء عن دواليب المطبخ الخشبية بـ دواليب من الالمنيوم، حيث سيتم التعرف على تطبيق المهارات التالية:
اشكال دواليب المطبخ 
تنفيذ دولاب المطبخ
خطوات التنفيذ دولاب المطبخ
اشكال درف دواليب المطبخ
موسوعة الكهرباء والتحكم

لتحميل كتاب اثاث غرف النوم والمطبخ في تخصص النجارة العامة الرابط التالي

تحميل كتاب اثاث غرف النوم والمطبخ في تخصص النجارة العامة 


المصدر : المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني


EmoticonEmoticon