تحميل كتاب التدريب الأساسي للمركبات


تحميل كتاب التدريب الأساسي للمركبات 

في تخصص المحركات والمركبات 

يهدف كتاب التدريب الاساسي للمركبات إلى اكساب المتدربين المهارات الاساسية لعمليات البرادة وكذلك تصحيح وتعديل بعض المشاكل التي قد تحدث أثناء قيامه بعمليات الإصلاح بالمركبات في المستقبل يتناول الكتاب من ثماني وحدات و160 صفحة.

محتويات كتاب التدريب الأساسي للمركبات:

الوحدة الأولى: (الاختبار والقياس) 

وتهدف الوحدة الى معرفة الاختبار والقياس والاستعدال وأدواتها وطرق استخدامها الصحيحة. 
حيث يكون المتدرب قادرا بعد انتهاء التدريب على هذه الوحدة ان يكون قادراً وبكفاءة على: معرفة الاختبار وأنواع عملياته ومعرفة القياس وطرقه وأدواته واستخدام أدوات القياس المختلفة بالشكل الصحيح وبدون أخطاء ومعرفة الاستعدال وأدواته ومعرفة أخطاء القياس ومصادر وأسباب الخطأ فيه وتطبيق القواعد الخاصة بالمحافظة على أدوات القياس. 
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الثانية (عمليات العلام والتذنيب والتختيم):

وتهدف الوحدة لمعرفة العلام (الشنكرة) والتذنييب والتختيم والترميز وأدواتها وطرق الستخدامها والعمل عليها حسب الطريقة الصحيحة. ويهدف الكتاب بعد الانتهاء من التدريب على ان يكون المتدرب قادراً وبكفاءة على ان : يميز أدوات العلام (الشنكرة) المختلفة ومجال استخداماتها. ويتعرف على العلام (الشكنرة) بأنواعه المختلفة ومجال استخداماتها ويتعرف على العلام (الشنكرة) بأنواعه المختلفة وتطبيقها ويستخدم ذنبة العلام المناسبة للعمل ويقوم بعمليات التختيم والترميز ويتعرف على طرق وأصول الأمن والسلامة في التعامل مع أدوات العلام (الشنكرة) وذنبة العلام والتختيم والترميز. 
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الثالثة: (النشر)

وتهدف الوحدة الى معرفة أنواع سلاح المنشار وطريقة استبداله والعمل به في عمليات القطع بالطريقة الصحيحة وبدون وقوع حوادث. وتهدف بعد انتهاء الوحدة الى التعرف على أنواع سلاح المنشار لنوعية المادة المقطوعة ويستبدل سلاح المنشار اليدوي بالطريقة الصحيحة ويستخدم المنشار اليدوي في عمليات القطع بالطريقة الصحيحة ويتبع في عمليات القطع بالطريقة الصحيحة ويتبع قواعد السلامة عند عمليات النشر اليدوي. 
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الرابعة: (المبارد والبرادة)

وتهدف الى معرفة تصنيف المبارد وإجراء عمليات البرادة والمحافظة على أدوات البرادة وتهدف الى تصنيف المبارد على حسب شكل المقطع وحسب نوعية القطع للأسنان التي يتم بواسطتها ويجري عمليات البرادة بواسطة المبارد بالطريقة الصحيحة ويحافظ على أدوات البرادة. 
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الخامسة: (الثقب)

وتهدف الوحدة لمعرفة أنواع المثاقيب المختلفة وطريقة عملها وكذلك أنواع البنط (الريش) حسب طبيعة العمل والقيام بأعمال التثقيب وبطريقة صحيحة وآمنة وتهدف الوحدة الى التمييز بين أنواع البنط (الريش) حسب طبيعة العمل والتمييز بين أنواع المثاقيب المختلفة وطريقة عملها ويقوم بأعمال التثقيب المختلفة وبطريقة صحيحة وآمنة 
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة السادسة : التخويش والبرغلة 

وتهدف الوحدة لمعرفة فوائد التخويش والبرغلة وأدواتها والقيم بإعمال التخويش والبرغلة المختلفة وبطريقة صحيحة وآمنة. وتهدف الوحدة الى معرفة فوائد التخويش والبرغلة والتعرف على أدوات التخويش والبرغلة والقيام باعمال التخوش والبرغلة وبطريقة صحيحة وأمنة.

الوحدة السابعة: (القلاووظ)

وتهدف الوحدة لمعرفة عمل القلاووظ الداخلي والخارجي بطريقة صحيحة وآمنة.
موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الثامنة: (البرشام) 

وتهدف هذه الوحدة لمعرفة فائدة البرشام وعمل البرشام بطريقة صحيحة وآمنة والهدف من الوحدة ان يعمل برشام بطريقة صحيحة وآمنة.
موسوعة الكهرباء والتحكم
تحميل كتاب التدريب الأساسي للمركبات الرابط التالي

حمل من هنا كتاب التدريب الأساسي للمركبات

المصدر: المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني


EmoticonEmoticon