تحميل كتاب أبجدية الإلكترونيات للمؤلف وسيم الخاير


تحميل كتاب أبجدية الإلكترونيات

افكار لفهم العناصر الإلكترونية للمؤلف وسيم الخاير

موسوعة الكهرباء والتحكم

كتاب ابجدية الالكترونيات هو عبارة عن عن كتاب الكتروني مقدم بشكل افكار لفهم العناصر الإلكترونية للمؤلف وسيم الخاير مؤلف بطريقة شيقة وممتعة ويختلف عن بطريقة عرضه وعرض تسميات العناصر الالكترونية حيث ان المؤلف يرى انه في عالم الإلكترونيات كلما احرقت أكثر ... كلما تعلمت اكثر. والكتاب يساعد المهتمين بتخصص الإلكترونيات الباحثين عن آلية عمل العناصر الإلكترونية من حولهم والمتعطشين الى الاطلاع على طرق تصميم الدارات بطريقة احترافية. والكتاب مزود بروابط خارجية لشرح بعض العناصر بطريقة الفيديو . وغيرها الكثير 

محتويات كتاب أبجدية الألكترونيات

فهرس الكتاب :

الفهرس للكتاب هو عبارة عن فهرس بارتباطات تشعبية بحيث ينقلك الى الموضوع بشكل مباشر.

صاحب القلب الكبير : المكثف

والمؤلف يتناول في الموضوع كل ما يتعلق بالمكثف من مبدأ عمله ووظيفته في الدارات الالكترونية وكيف يمكن الحصول على طاقة تخزينية اعلى في المكثف والموضوع مزود بارتبطات تشعبية لشرح شحن المكثف وغيرها، وكيف يستخدم المكثف في تنعيم الموجات. وما في التنبيهات عند اختيار المكثف.
موسوعة الكهرباء والتحكم

العم دايود حارس الدارات الإلكترونية

يتناول المؤلف عن تاريخ اختراغ الديود واستخدمات الديود مثل ( الحماية من عكس قطبية البطارية وتقليل الجهد الكهربائي وتطبيق دايودات الاشارة واستخدامه مع الريلاي او المرحل لحماية الدارة المتصله من خطر الجهد العكسي . وهو متصل بفيديو يشرح مبدأ عمل المكثف). وكيف يمكن اختبار الدايود اذا كان يعمل بشكل صحيح ام لا بشكل فيديو. 
موسوعة الكهرباء والتحكم

الجدة والحفيدة والعم ترانزستور.

يتناول مؤلف الكتاب الالكتروني شرح بالفيديو للترانزستور وتعريف لماهو الترانزستور وما هي اطرافه والتطبيقات الرئيسية للترانزستور وغيرها من الموضوعات المهمة.


موسوعة الكهرباء والتحكم

الخريجة والحفيدة .. والعم ترانزستور

ويتناقش المؤلف في هذا الموضوع استخدام الترانستور كمكبر وكيف يتم اختيار بديل للترانزستور وشرح لترانزستور TR1 وغيرها من الموضوعات. 
موسوعة الكهرباء والتحكم


السيدة حلزونة .. رمز النضال والمقاومة

يتناول المؤلف المؤلف برابط خارجي لفيديو يشرح مبدأ عمله ويشرح مبدأ عمله واستخدامته في (دوائر الحماية ، تصميم الفلاتر او المرشحات المحولات الكهربائية ، اشارات المرور ، وكاشف المعادن ) كما يقدم ملاحظات هامة عند اختيار الملف مثل ( القيمة القصوى للتيار والتشبع وتردد الاهتزاز الذاتي)
موسوعة الكهرباء والتحكم

المرحل الريلاى

يتناول المؤلف في موضوع المرحل الريلاي الموضوعات الاتية (ما هو ذلك العنصر؟ وما هي تطبيقاته؟ ايجابياته؟ سلبياته؟ ويقدم شرح بارتباط مع فيديو يشرح الريلاي) بالاضافة لشرح كل ما تقدم. 
موسوعة الكهرباء والتحكم

المفتاح المغناطيسي

يتناول المؤلف في موضوع المفتاح المغناطيسي تعريف بالمفتاح ومكوناته وبعض تطبيقات وفوائد مفتاح ريد ودارة بسيطة لتجربة مفتاح ريد.
موسوعة الكهرباء والتحكم

عزام والشيخ والثنائي المشع للضوء

يتناول المؤلف في موضوع الثنائي المشع للضوء تعريف بالثنائي ويقدم شرح للهذا العنصر بواسطة فيديو ورمز الثنائي المشع وكيف يستخدم في الدارات الالكترونية، واسباب انتشار هذه الثنائيات. 
موسوعة الكهرباء والتحكم

فدائيو الدارات الإلكترونية: الفواصم المنصهرة

يتناول المؤلف في موضوع الفواصم المنصهرة Fuses كلمات مترادفة لنفس المفهوم، حماية الدارات الكهربائية والإلكترونية من خطر القصر أو التأثير على مصدر التيار والأسلاك الواصلة بينهما. كما يتناول الخصائص الكهربائية الخاصة بالمصهر؟ وكيف يتم تحديدها؟ وتطبيقات المصهر واشكال المصاهر وانواعها. النوع الغير معروف لدينا من المصهرات. 

يا أصحاب الضوء .. المقاومة الضوئية

يتناول المؤلف في موضوع المقاومة الضوئية تعريف بالمقاومة الضوئية ومكوناتها ورمزها ومميزاتها وكيف يمكن فحص المقاومة وهل يمكن استخدامها مع التيار المتردد والمستمر واشهر انواعها.
موسوعة الكهرباء والتحكم

الانتفاخ الغريب!

يتناول المؤلف في هذا الموضوع حباية الفيرايت التي توخذ حول المنفذ التسلسلي العام usb وما هي مكوناتها وما هو مبدأ عملها. 
موسوعة الكهرباء والتحكم


العتاد المفتوح

يتحدث في هذا الباب عن النشر وحقوقه ومن اين نبدأ في تعلم الاردوينو ومواقع اردينو والموقع الرسمي له.

قائمة بالمصادر والمراجع

لتحميل كتاب ابجدية الالكترونيات الرابط التالي

حمل كتاب ابجدية الالكترونيات 




EmoticonEmoticon