تحميل كتاب مكيفات الهواء الشبكية بصيغة pdf


حمل كتاب مكيفات الهواء الشبكية

في تخصص تبريد وتكييف

اجزاء محرك المكيف - موسوعة الكهرباء والتحكم

كتاب مكيفات الهواء الشبكية من كتب تخصص التبريد والتكييف يتميز بمحتوياته وطريقة عرضه يتناول الكتاب كل ما يتعلق بالمكيفات الشباكية من الدارة الكهربائية والميطانية وكيفية ربطهما، . والكتاب يحتوي خمس وحدات تعرض بشكل مميز موضوعات مهمة وشاملة لكتاب مكيفات الهواء الشباكية. وقد نشرنا سابقا كتاب مكيفات الهواء التبخيرية ونشر ايضا كتاب مباديء الرسم الهندسي ونشرنا ايضا كتاب الرسم الفني للتخصص التبريد والتكييف ونشرنا ايضا كتاب التدريب الاساسي للتبريد والتكيف ونشرنا سابقا كتاب أجهزة التبريد المنزلية ونشرنا ايضا كتابب الأساسيات العملية لمهنة التبريد والتكييف

محتويات كتاب مكيفات الهواء الشبكية :

المقدمة
التمهيد 

الوحدة الاولى : السلامة العامة 

تتناول هذه الوحدة معرفة وإتباع اصول وقواعد السلامة المهينة والواجب التقيد بها أثناء العمل داخل الورشة والمختبر.وتهدف هذه الوحدة معرفة وسائل الحماية الشخصية ومعرفة اخطار الكهرباء وتجنبها عند العمل بمكيفات الهواء الشبكية.

الوحدة الثانية : الدائرة الكهربائية  

تتناول هذه الوحدة معرفة مكونات ووظيفة كل جزء من أجزاء الدائرة الكهربائية وكيفية ربط الاجزاء بعضها ببعض، واستخدام العدد والادوات الصالحة للعممل.

الوحدة الثالثة : الدائرة الميكانيكية

تتناول هذه الوحدة تعريف وتدريب المتدرب على أجزاء الدائرة الميكانيكية للمكيفات الشباكية ووظيفة وعمل كل جزء من هذه الاجزاء وعلى كيفية ربط هذه الاجزاء ببعضها البعض وكذلك اتباع اجراءات السلامة اثناء العمل بالمكيفات الشباكية.



الوحدة الرابعة : الشحن والتفريغ

تتناول هذه الوحدة القدرة على معرفة كيفية إجراء عملية الشحن والتفريع واكتشاف التنيسم لأجهزة التكييف الشباكية وكذلك اتباع اجراءات السلامة اثناء القيام بعملية الشحن والتفريع الخاصة بأجهزة التكييف الشباكية.

الوحدة الخامسة : الأعطال والصيانة

تهدف هذه الوحدة الى تدريبك وتعريفك على كيفية إجراء عمليات التنظيف والفحص والصيانة والكتشاف الأعطال التي قد تحدث للمكيفات التبخيرية (الصحراوية) وكذلك اتباع إجراءات السلامة اثناء القيام بعملية الصيانة المختلفة الخاصة بالمكيفات الصحراروية.

عمل فايكوم للمكيف الشباك - موسوعة الكهرباء والتحكم

الوحدة الخامس : الأعطال والصيانة

تتناول هذه الوحدة التعرف على كيفية اجراء عمليات الصيانة واكتشاف الأعطال التي قد تحدث للمكيفات الشباكية وكذلك اتباع اجراءات السلامة اثناء القيام بعملية الصيانة المختلفة الخاصة بالمكيفات الشباكية.



المراجع

لتحميل الكتاب الرابط التالي 

حمل كتاب مكيفات الهواء الشباكية pdf 

المصدر: المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني


EmoticonEmoticon